$type=grid$count=4$tbg=rainbow$meta=0$snip=0$rm=0

هل يضر الكريم الواقي من الشمس أكثر مما ينفع؟

  عندما يتعلق الأمر بالحماية من أشعة الشمس ، يسعد الكثير من الناس بوضع واقي الشمس المفضل لديهم لمنع أنفسهم من الإصابة بحروق الشمس السيئة أو ...

 


عندما يتعلق الأمر بالحماية من أشعة الشمس ، يسعد الكثير من الناس بوضع واقي الشمس المفضل لديهم لمنع أنفسهم من الإصابة بحروق الشمس السيئة أو أي حالات جلدية أسوأ يمكن أن تحدث من التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة. ولكن ما لا يعرفه معظم الناس هو أن العديد من المنتجات الواقية من الشمس في السوق اليوم قد تسبب ضررًا أكثر من نفعها ، مما قد يتسبب في إلحاق الضرر بالبيئة وحتى المستخدم نفسه.

فلماذا تسبب واقي الشمس الذي كنا نعتمد عليه لسنوات فجأة في إحداث مثل هذا القلق؟ اتضح أن العديد من المواد الكيميائية الموجودة بشكل شائع في واقيات الشمس هي في الواقع خطرة على البيئة ، لا سيما في المناطق التي يمكن أن تدخل فيها إمدادات المياه المحلية. تم تصميم هذه المواد الكيميائية ، المعروفة باسم "المكونات النشطة" ، لامتصاص أشعة الشمس فوق البنفسجية وحماية بشرتنا من الاحتراق والمخاطر المسببة للسرطان ، ولكنها قد تضر أيضًا بالحياة البحرية عندما تدخل محيطاتنا وأنهارنا وبحيراتنا.

على وجه التحديد ، هناك نوعان من المكونات النشطة - أوكسي بنزون وأوكتينوكسات - ذات أهمية خاصة. عندما تدخل هذه المواد الكيميائية إلى نظام المياه ، فإنها يمكن أن تسهم في تبيض المرجان ، وهو عندما تفقد الشعاب المرجانية لونها وتموت بسبب الضغوط البيئية مثل درجات الحرارة الدافئة والأمراض والملوثات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تسبب هذه المواد الكيميائية مشاكل في النمو في الأسماك ، ومستويات هرمونية غير صحية في الكائنات المائية وحتى تشوهات في قنافذ البحر. ولسوء الحظ ، تحتوي العديد من واقيات الشمس الموجودة في السوق اليوم على تركيزات أعلى من هذه المكونات أكثر من أي وقت مضى.

ولكن ليست البيئة فقط هي التي يجب أن تقلق بشأن المخاطر المحتملة لاستخدام واقيات الشمس - فهناك الآن دليل على أن بعض هذه المكونات ضارة أيضًا بالبشر. تم ربط أوكسي بنزون ، على سبيل المثال ، باضطراب الغدد الصماء ، مما قد يؤثر على الخصوبة ومستويات الهرمونات. يمكن أن يسبب أيضًا تهيج الجلد والحساسية لدى بعض المستخدمين ، لذلك إذا كنت تعاني من بشرة حساسة ، فقد يكون من الأفضل تجنب هذا المكون تمامًا.

إذن ماذا يمكنك أن تفعل إذا كنت تريد حماية نفسك من أشعة الشمس الضارة دون المساهمة في الضرر المحتمل الذي تسببه هذه المكونات الشائعة الواقية من الشمس؟ الإجابة هي البحث عن واقيات الشمس التي تستخدم مكونات نشطة أكثر أمانًا ، مثل ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك. هذه المكونات ليست نانو ، مما يعني أنها تشكل حاجزًا وقائيًا على بشرتك بدلاً من امتصاصها ودخولها إلى البيئة عبر الممرات المائية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك البحث عن واقيات الشمس التي تحمل علامة "آمنة للشعاب المرجانية" ، حيث ستكون خالية من المكونات الأكثر ضررًا مثل أوكسي بنزون وأوكتينوكسات ، وغالبًا ما تكون أفضل للبشرة الحساسة أيضًا.

يعد استخدام النوع المناسب من واقي الشمس جزءًا مهمًا من حماية نفسك والبيئة من الآثار الضارة للشمس. لذلك في المرة القادمة التي تكون فيها في المتجر وتشتري واقيًا من الشمس ، خذ الوقت الكافي لقراءة الملصق وتأكد من أنك تستخدم منتجًا لن يضر أكثر مما ينفع.

تعليقات

الاسم

البشرة,16,الشعر,17,الصحة و اللياقة,24,مكياج,14,
rtl
item
وصفة: دليلك النهائي للجمال والعافية: هل يضر الكريم الواقي من الشمس أكثر مما ينفع؟
هل يضر الكريم الواقي من الشمس أكثر مما ينفع؟
https://images.unsplash.com/photo-1581056771281-ead07a8308a7?ixlib=rb-4.0.3&ixid=MnwxMjA3fDB8MHxzZWFyY2h8NHx8c3Vuc2NyZWVufGVufDB8fDB8fA%3D%3D&auto=format&fit=crop&w=500&q=60
وصفة: دليلك النهائي للجمال والعافية
https://www.wasffa.com/2023/01/blog-post_31.html
https://www.wasffa.com/
http://www.wasffa.com/
http://www.wasffa.com/2023/01/blog-post_31.html
true
2249946892596714831
UTF-8
تحميل كافة المقالات لم يتم العثور على أي مقالات عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف من قبل الرئيسية الصفحات مقالات عرض كل مقالات ذات صلة فئة أرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال يتطابق مع طلبك العودة إلى الصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس جمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء خميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة منذ $ 1 $$ دقائق منذ 1 ساعة قبل $$ 1 $$ ساعات أمس قبل $$1$$ يوم قبل $$1$$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون تابع هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات